لمنحك أفضل تجربة ممكنة ، يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. استخدام موقعك يعني موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لقد نشرنا سياسة ملفات تعريف الارتباط الجديدة ، والتي يجب عليك معرفة المزيد حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها. عرض سياسة ملفات تعريف الارتباط.
بورترونكس بلاك ووتشبورترونكس بلاك ووتش
  • تخفيضات!
  • ‎-5%
  • جديد
11.31 $‎-5%11.90 $
00
يوم
:
00
ساعة
:
00
دقيقة
:
00
ثانية
كاميرات جوجل نيستكاميرات جوجل نيست
  • تخفيضات!
  • ‎-10%
  • جديد
10.71 $‎-10%11.90 $
00
يوم
:
00
ساعة
:
00
دقيقة
:
00
ثانية
رومبيكا هادفونرومبيكا هادفون
  • تخفيضات!
  • -20.00 $
  • جديد
  • غير متوفر حالياً
0.00 $-20.00 $ off11.90 $
هذا هو التعليق
أحدث المنتجات
منتجات تريند الخاصة
أفضل المنتجات البائع
آخر الأخبار لدينا

ماك بوك برو. المزيد من القوة للتمكين.

ماك بوك برو. المزيد من القوة للتمكين.

مبادئ التصميم هي قوانين مطبقة على نطاق واسع وإرشادات وتحيزات واعتبارات تصميم يطبقها المصممون بحذر. قدم المحترفون من العديد من التخصصات - مثل العلوم السلوكية وعلم الاجتماع والفيزياء وبيئة العمل - الأساس لمبادئ التصميم من خلال معارفهم وخبراتهم المتراكمة.

مبادئ التصميم هي نصائح أساسية لك لعمل تصميمات سهلة الاستخدام وممتعة. يمكنك تطبيقها عند تحديد العناصر والميزات في عملك وإنشائها وتنظيمها. تمثل مبادئ التصميم الحكمة المتراكمة للباحثين والممارسين في التصميم والمجالات ذات الصلة. عندما تقوم بتطبيقها ، يمكنك التنبؤ بكيفية تفاعل المستخدمين على الأرجح مع تصميمك. "KISS" ("Keep It Simple Stupid") هو مثال لمبدأ تصمم فيه لغير الخبراء وبالتالي تقلل من أي ارتباك قد يتعرض له المستخدمون.

في تصميم تجربة المستخدم (UX) ، من الضروري تقليل الأحمال المعرفية للمستخدمين ووقت اتخاذ القرار. يجب أن يساعد مؤلفو العمل النهائي المبادئ العامة لمبادئ التصميم حالة التصميم المصممين على إيجاد طرق لتحسين قابلية الاستخدام ، والتأثير على الإدراك ، وزيادة الجاذبية ، وتعليم المستخدمين واتخاذ قرارات تصميم فعالة في المشاريع. لتطبيق مبادئ التصميم بشكل فعال ، تحتاج إلى فهم قوي لمشاكل المستخدمين ونظرة جيدة لكيفية قبول المستخدمين لحلولك.

التصميم ليس مونولوج ؛ إنها محادثة.

- ويتني هيس ، مدرب التعاطف واستشاري تصميم تجربة المستخدم

نسبة

يعتبر التناسب من أسهل مبادئ التصميم للفهم. ببساطة ، إنه حجم العناصر بالنسبة لبعضها البعض. يشير التناسب إلى ما هو مهم في التصميم وما هو ليس كذلك. العناصر الأكبر هي الأكثر أهمية والعناصر الأصغر أقل.

التسلسل الهرمي

التدرج الهرمي هو مبدأ آخر من مبادئ التصميم يتعلق بشكل مباشر بمدى جودة معالجة المحتوى بواسطة الأشخاص الذين يستخدمون موقع الويب. يشير إلى أهمية العناصر داخل التصميم. يجب أن يبدو أن أهم العناصر (أو المحتوى) هو الأكثر أهمية.

يسهل توضيح التسلسل الهرمي من خلال استخدام العناوين والعناوين في التصميم. يجب إعطاء عنوان الصفحة الأهمية القصوى ، وبالتالي يجب التعرف عليه على الفور باعتباره العنصر الأكثر أهمية في الصفحة. يجب تنسيق العناوين والعناوين الفرعية بطريقة تُظهر أهميتها فيما يتعلق ببعضها البعض وكذلك فيما يتعلق بالعنوان والنسخة الأساسية.

التكرار

يعد التكرار طريقة رائعة لتعزيز الفكرة. إنها أيضًا طريقة رائعة لتوحيد التصميم الذي يجمع الكثير من العناصر المختلفة. يمكن إجراء التكرار بعدة طرق: عن طريق تكرار نفس الألوان أو الخطوط أو الأشكال أو عناصر أخرى من التصميم.

تستخدم هذه المقالة ، على سبيل المثال ، التكرار في تنسيق العناوين. يتم تنسيق كل مبدأ تصميم بنفس تنسيق المبادئ الأخرى في هذا القسم ، مما يشير إلى القراء بأنهم جميعًا متساوون في الأهمية وأنهم جميعًا مرتبطون ببعضهم البعض. تعمل العناوين المتسقة على توحيد هذه العناصر عبر الصفحة.

مسافة بيضاء

المساحة البيضاء - يشار إليها أيضًا باسم "المساحة السلبية" - هي مناطق التصميم التي لا تتضمن أي عناصر تصميم. المساحة فارغة فعليًا.

يشعر العديد من المصممين المبتدئين بالحاجة إلى تجميع كل بكسل بنوع من "التصميم" والتغاضي عن قيمة المساحة البيضاء. لكن المساحة البيضاء تخدم العديد من الأغراض المهمة في التصميم ، أهمها إعطاء عناصر من غرفة التصميم للتنفس. يمكن أن تساعد المساحة السلبية أيضًا في إبراز محتوى معين أو أجزاء معينة من التصميم.

مبادئ أخرى للتصميم

تم التطرق أيضًا إلى مبادئ التصميم الأخرى في مقالات مختلفة حول هذا الموضوع. وهي تشمل الطباعة واللون ومبادئ الجشطالت والشبكة والمحاذاة والتأطير والشكل. يتناسب بعضها بالتأكيد مع تعريف "المبادئ" في حين أن البعض الآخر يشبه إلى حد كبير عناصر التصميم.

  • يشير أسلوب الطباعة إلى الطريقة التي يتم بها ترتيب النص في التصميم. يتضمن ذلك الخطوط المستخدمة والتباعد والحجم والوزن والطريقة التي ترتبط بها عناصر النص المختلفة ببعضها البعض. التصميم المطبعي الجيد يتأثر بشدة بجميع مبادئ التصميم الأخرى المذكورة سابقًا في هذه المقالة.
  • يعد استخدام اللون في التصميم من أهم الأجزاء النفسية في التصميم وله تأثير كبير على تجربة المستخدم. تؤثر علم نفس اللون والنظرية بشدة على بعض المبادئ الأخرى المذكورة سابقًا.
  • مبادئ الجشطالت تشمل التشابه ، والاستمرار ، والإغلاق ، والقرب ، والشكل / الأرض ، والتماثل والترتيب (يُطلق عليه أيضًا اسم prägnanz ). ترتبط بعض هذه المبادئ ارتباطًا وثيقًا بـ pالمبادئ المذكورة أعلاه. ترتبط الشبكة والمحاذاة ارتباطًا وثيقًا بالتوازن ويشيران إلى الطريقة التي يتم بها ترتيب العناصر فيما يتعلق بشبكة غير مرئية على الصفحة.
  • ترتبط الشبكة والمحاذاة ارتباطًا وثيقًا بالتوازن ويشيران إلى طريقة ترتيب العناصر فيما يتعلق بشبكة غير مرئية على الصفحة.
  • يعد الشكل أيضًا جزءًا رئيسيًا من أي تصميم ، سواء من حيث الأشكال المحددة المستخدمة كعناصر داخل التصميم ، والشكل العام للتصميم نفسه. يمكن أن تثير الأشكال المختلفة مشاعر مختلفة ، أي أن الدوائر عضوية وسلسة ، بينما تكون المربعات أكثر صلابة ورسمية ، والمثلثات تعطي إحساسًا بالطاقة أو الحركة.

تُعد "مبادئ" أو عناصر التصميم هذه جوانب مهمة للتصميم الجيد ويجب أخذها في الاعتبار جنبًا إلى جنب مع المبادئ الأساسية الأخرى لإنشاء أفضل تجارب المستخدم.

كل الملاحظات
  1. demo
    تمت المراجعة في

    The use of color in design is one of the most psychologically important parts of a design and has a huge influence on user experience.

  2. demo
    تمت المراجعة في

    Hierarchy is another principle of design that directly relates to how well content can be processed by people using a website. It refers to the importance of elements within a design. The most important elements (or content) should appear to be the most important.

  3. demo1
    تمت المراجعة في

    DEMO

  4. demo
    تمت المراجعة في

    test

اترك رد